قديم 03 - 10 - 2009, 12:30 PM   #1
:بوأحمد:
عضو نشيط
 






 
:بوأحمد: عضو ممتاز ورائع:بوأحمد: عضو ممتاز ورائع:بوأحمد: عضو ممتاز ورائع
Icon (6) حديث زيارة إبليس للرسول صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني اود ان اطرح عليكم هذا الحديث الذي دار بين الرسول االكريم وابليس العين


زيارة أبليس اللعين لمحمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم في بيت رجل من الأنصار

عن معاذ بن جبل عن ابن عباس رضي الله عنهم قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد
يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟

فقال رسول الله صلى الله عليه و آله و وسلم : أتعلمون من المنادي؟

فقالوا : الله ورسوله أعلم

فقال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى

فقال عمر بن الخطاب : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟

فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم

قال ابن عباس : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور

فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين

فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي

فقال له إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك اضطرارا

فقال النبي : وما الذي اضطرك يا لعين

فقال : أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مَكرُكَ ببني آدم وكيف إغواؤك لهم ، وتَصدُقَه في أي شيء يسألك ، فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تَصدُقَه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك ، وقد جئتك يا محمد كما أُمرت فاسأل عما شئت فإن لم أَصدُقَك فيما سألتني عنه شَمَتَت بي الأعداء وما شيء أصعب من شماتة الأعداء

فقال رسول الله صلى الله عليه و آله : إن كنت صادقا فأخبرني مَن أبغض الناس إليك؟

فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إليّ ، ومن هو على مثلك

فقال النبي (صلى الله عليه و آله وسلم ): ماذا تبغض أيضاً؟

فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى

قال : ثم من؟

فقال : عالم وَرِع

قال : ثم من؟

فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة

قال : ثم من؟

فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره

فقال : وما يدريك أنه صبور؟

فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين

فقال : ثم من؟

فقال : غني شاكر

فقال النبي(صلى الله عليه و آله وسلم ) : وما يدريك أنه شكور؟

فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله

فقال النبي(صلى الله عليه و آله وسلم ) : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟

فقال : يا محمد تلحقني الحمى والرعدة

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : وَلِمَ يا لعين؟

فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعه الله درجة

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فإذا صاموا؟

فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فإذا حجوا؟

فقال : أكون مجنوناً

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فإذا قرؤوا القرآن؟

فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فإذا تصدقوا؟

فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين

فقال له النبي(صلى الله عليه و آله وسلم ) : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟

فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فما تقول في علي بن أبي طالب؟

فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط

فقال رسول الله(صلى الله عليه و آله وسلم ) : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم

فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : ومن هم المخلصون عندك؟

فقال : أما علمت

يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!

أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر

يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون

أما علمت يا محمد أن (برصيص) الراهب أخلص لله سبعين سنة ، كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين

أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ، أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين ... فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مرة واحدة ولو كان صادقاً ، فإنه من عَوّدَ لسانه بالطلاق حُرّمَت عليه زوجته! ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من أجل كلمة

يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة ... كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ، فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها ، فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر .. فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأُقَبّلَ ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً ، وأنت تعلم يا محمد من أَكثَرَ الالتفات في الصلاة يُضرَب ، فإذا صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويمسخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه (فمه) دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدعَ الصلاة وأقول ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول ولا على المريض حرج ، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد

وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا أُخرج سدس أمتك من الإسلام؟

فقال النبي(صلى الله عليه و آله وسلم ) : يا لعين من جليسك؟

فقال : آكل الربا

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فمن صديقك؟

فقال : الزاني

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ): فمن ضجيعك؟

فقال : السكران

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فمن ضيفك؟

فقال : السارق

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فمن رسولك؟

فقال : الساحر

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فما قرة عينيك؟

فقال : الحلف بالطلاق

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فمن حبيبك؟

فقال : تارك صلاة الجمعة

فقال رسول الله(صلى الله عليه و آله وسلم ) : يا لعين فما يكسر ظهرك؟

فقال : صهيل الخيل في سبيل الله

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فما يذيب جسمك؟

فقال : توبة التائب

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فما ينضج كبدك؟

فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فما يخزي وجهك؟

فقال : صدقة السر

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فما يطمس عينيك؟

فقال : صلاة الفجر

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فما يقمع رأسك؟

فقال : كثرة الصلاة في الجماعة

فقال (صلى الله عليه و آله وسلم ): فمن أسعد الناس عندك؟

فقال : تارك الصلاة عامداً

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فأي الناس أشقي عندك؟

فقال : البخلاء

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فما يشغلك عن عملك؟

فقال : مجالس العلماء

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فكيف تأكل؟

فقال : بشمالي وبإصبعي

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟

فقال : تحت أظفار الإنسان

فقال النبي (صلى الله عليه و آله وسلم ): فكم سألت من ربك حاجة؟

فقال : عشرة أشياء

فقال(صلى الله عليه و آله وسلم ) : فما هي يا لعين؟

فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك

وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً

وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق

وسألته أن يجعل لي قرآناً فكان الشعر

وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران

وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية

وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين

فقال النبي (صلى الله عليه و آله وسلم ): لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك

فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة

وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة

وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب

وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً

وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرتها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها أَخرِجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك

ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شيء إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شيء بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه

فقرأ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قوله تعالى : ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك

ثم قرأ قوله تعالى : وكان أمر الله قدراً مقدوراً

ثم قال النبي صلى الله عليه و آله و سلم يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟

فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلني سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ، وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه

التعديل الأخير تم بواسطة الجبرى ; 11 - 08 - 2010 الساعة 06:36 PM.
:بوأحمد: غير متواجد حالياً  
قديم 03 - 10 - 2009, 01:24 PM   #2
السندي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية السندي
 






 
السندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميعالسندي ماسة متألقة للجميع
افتراضي

جزاك الله خير يالحبيب على حبك الدائم في نشر الخير بين اخوانك واخواتك في هذا المنتدى ولكن يجب عليك العلم بان لاجوز تداول اي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم دون العلم بمصدر الحديث .., فقد لا يخفى عليك بان اعداء الاسلام يستغلون اصحاب القلوب الضعيفة بمثل هذه الاحاديث المكذوبة والمزيفة حتى يشككونهم في امور دينهم واعلم بان دين الاسلام ليس به اي قصص او خرافات او اي تفاهات اخرى كما يحدث في اغلب الديانات الاخرى .
فنصيحتي لك ولجميع اخواني بان لا يصدقوا كل ماينشر او كل مايسمع الا بعد بحث ومراجعه اهل العلم الذي يثق فيهم كل شخص عاقل

وقد وجدت هذه الفتوى فأحببت ان استدل بها على هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بارك الله فيك ايها البطل وأحسن إليك ان شاء الله ....

أما عن الموضوع أعلاه :

فالحمد لله تعالى قد وفّق لهذه الفتوى:

السؤال

ما هو الحديث الذي يخاطب فيه الرسول صلى الله عليه وسلم إبليس؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلعل السائل يقصد بالحديث ما انتشر بين الناس عبر الإنترنت من حوار طويل جداً دار بين النبي صلى الله عليه وسلم وإبليس في مجلس الصحابة رضوان الله عليهم.

وهذا الحديث مكذوب، ولا أصل له، وليس موجوداً في أي شيء من كتب الحديث لا الصحيح ولا الحسن،

وقد سئل عنه شيخ الإسلام ابن تيمية فأجاب: الحمد لله، بل هذا حديث مكذوب مختلق ليس هو في شيء من كتب المسلمين المعتمدة لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد ومن علم أنه كذب على النبي صلى الله عليه وسلم لم يحل له أن يرويه عنه ومن قال إنه صحيح فإنه يُعلم بحاله فإن أصر عوقب على ذلك ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبوية فالذي كذبه واختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب وبعضها صدق فلهذا يوجد فيه كلمات متعددة صحيحة وإن كان أصل الحديث وهي مجئ إبليس عياناً إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحضرة أصحابه وسؤاله له كذباً مختلقاً لم ينقله أحد من علماء المسلمين. انتهى

والله أعلم.


المُفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه،
أحسن الله تعالى إليه، ونفع به.


التوقيع الشخصي



السندي غير متواجد حالياً  
قديم 11 - 08 - 2010, 06:38 PM   #3
الجبرى
مشرف قسم منابر الدعوة
 
الصورة الرمزية الجبرى
 







 
الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!الجبرى وصل إلى قمة التميز والتألق!
افتراضي

حديث (زيارة إبليس للرسول صلى الله عليه وسلم) لا أصل له

لم نجد هذا الحديث في شيء من كتب السنة والآثار التي بين أيدينا ، ولا ندري عن مصدره ولا مرجعه ، ويبدو أنه من المكذوبات الموضوعات التي لا أصل لها .
وقد سئل عنه علماء الجنة الدائمة للإفتاء فقالوا : إنه لا أصل له .
ففي "فتاوى اللجنة الدائمة" ( المجموعة الثانية 3/252) :

أسأل عن الحديث الذي أورده مؤلف الكتاب المسمى " من رياض التوحيد "، الذي نصه : عن ابن العباس رضي الله عنهما قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت رجل من الأنصار في جماعة ، فنادى مناد يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتعلمون من المنادي؟) فقالوا : الله ورسوله أعلم . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (هذا إبليس لعنه الله تعالى) فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي بقتله يا رسول الله . فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (مهلا يا عمر ، أما علمت أنه من المنظرين إلى يوم معلوم ، ولكن افتحوا له الباب ، فإنه مأمور فافهموا عنه واسمعوا فإذا هو شيخ أعور . .) إلخ .
فأجابوا :
"الحديث المذكور لا أصل له فيما نعلم ، والمصدر المنقول منه غير معروف ، فالواجب تركه وعدم نشره بين الناس" انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ... الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ صالح الفوزان ... الشيخ بكر أبو زيد

http://www.islam-qa.com/ar/ref/13395...84%D9%8A%D8%B3


التوقيع الشخصي


إن أخــاك الحق من كان معك ومن يضر نفسه لينفعـك
ومن إذا ريب الزمان صدعك شتت فيك شمله ليجمعك


اللهم {أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ}

الجبرى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما حكم الشرع في أعياد الميلاد والاحتفال بذكرى المولد للرسول صلى الله عليه وسلم..... ولد الطيب منابر الدعـوة 2 06 - 03 - 2010 06:22 AM
حديث: ((نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ملك الموت عند رأس رجل من الأنصار HaMaD قسم المواضيع الباطلة وغير الثابتة 0 30 - 01 - 2010 08:17 AM
حديث: زيارة إبليس اللعين للنبي صلى الله عليه وسلم في بيت رجل من الأنصار HaMaD قسم المواضيع الباطلة وغير الثابتة 0 30 - 01 - 2010 08:06 AM
حديث: ((بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف .. HaMaD قسم المواضيع الباطلة وغير الثابتة 0 30 - 01 - 2010 08:03 AM
***الخطبة الثانية للرسول صلى الله عليه وسلم فى رمضان***2 ام سامر كنوز رمضانية 3 15 - 06 - 2009 05:42 AM


الساعة الآن 03:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7